أن لم تكن تعلم :- فـ أنت قويٌ جداً






رغم مرارة الواقع ، وأنكسارتنا المتكررة من مَنْطقّـه  نحن أحياء ! فالضربة التي لا تقتلنا تُزيدُنا قوة .
رغم  جفاء النوم لنا مراراً ، وكوابيسه التي تقتلنا أن أتى ذات بكـاء ، نستيقظ ونحن على يقيـن بأن الأمس ذهب بلا عوده وأن القادم سيكون أفضل بأذن الله .
رغم الظلام الحالك الذي يحاصر شموع آمالنا والرياح العاتيـه التي تحاول أطفائها .. نحنُ لا زلنا نركض في جميع الاتجاهـات ونحاول أن نسعفهـا بالتصدي لكافة العواصف وأن كان الأمر سيهمش أجسادنا ويخترقها ويصل الى أرواحنا ويمزقها هي الأخرى .
رغم كل شيء
'' نحن أقوياء ولا زلنا هنا نقاوم ونستحق احترام أنفسنا لنا ونستحق احترام هذا العالم ايضاً '' 

- عزيزي القارئ
أستيقاظُـك كل يوم والقبول على روتينـك اليومـي  وتقبلك لكل شيء برحابة صدر  وأن كنت غير راضٍ بهّ  هو دليـل على أنك قوي ، عليك أن تنتبه لتفاصيلك الصغيره وتقدر ذاتـك وسترى كم أنت قوي ولكنـك لم تلاحظ ، الأنسان بالعادة ينتبه للأمور السلبيه ويحفظها عن ظهر قلب (مِراراً) ولا يهتـم للأشياء السعيدة (الإيجابيه) التي تحصل له بذات القدر سواء كانت صغيرة او كبيرة فهو اعتاد على تهويل صِعابه والشكوى
ولكنه لم يعتد أن يعرب عن سعادته عندما يمـر به الفرح  بذات القوة سواءاً كفعل او كـ حرف  !
عليك أن تفهم بأن احد الأشياء التي يجب أن لا تساوي بينهما في تقديرك هما ( الأيجابيه والسلبيه)  بجميـع أشكالهما ،لانهما صفتان متناقضتان من كافة النواحي ! وطرقهما تؤدي لأماكن مختلفة المعالم والسكان والطقوس .




أنا لا اود أن اختزل مراحلك وامنعك من الحزن او البكاء على أشياء اردتها ولم تحصل ، يحق لك فعل ذلك لكن يجب أن لا تبقى لآمدٍ طويل وانت ترثـو من مات او من رحل او ربما حُلم قُدر لهُ ان لا يتحقق وصاحبهُ ينكسر ، عليـك دوما أن تحاول من جديد  ،
عليك ايضاً أن لا تتوقف عند آطلال الماضي ! تتطلع عودة فترة ما من حياتك ، لماذا قد تتطلع عودة شيء ما وأنت يمكنك أن تحصل على شيئاً أفضل منه !
معادلة النجاح سهله جداً فقط تحتاج بعض العمل والصبر .. فـ هل يمكنك أن تكون صبوراً لبعض الوقت ؟ أظن بأن الأجابه نعم ، ليس لديك أجابة افضل منها أن قلت لآ ماذا ستفعل غير أن تقابل روتينك الممل ! وان تغدوا  فاشلاً وتُضيع قوتك هباءاً !!
كن معي .. معنا .. نحن #الحالمـون
الذين نحاول دوماً الوصول للأفضل
لأننا الأفضل
#إدريس مناضل
.
  1. غير معرف يقول...

    احسنت

شاركني رأيك

إدريس مناضل

إدريس مناضل
إدريس مناضل